جوليانا
اهمية الزواج للمراة A0e2e3d41739dfe8e5bcd232e3515cae بّـسًسًـمِ آلَلَهِ آلَرحً ـمِآنٌ آلَرحً ـيّمِ

آهِلَيّنٌ آهِلَيّنٌ بّـزَآئرآتُنٌآ وِعَ ـضوِآتُنٌآ آلَكرآمِ يّآ آلَفُ مِرحً ـبّـآ يّآ زَآئرة يّسًسًـعَ ـدُنٌآ تُسًسًـجَ ـيّلَك فُيّ مِنٌتُدُآنٌآ آلَمِتُوِآضعَ ـ يّآ عَ ـضوِتُنٌآ يّسًسًـعَ ـدُنٌآ قَدُوِمِك آلَى مِنٌتُدُآك وِيّسًسًـعَ ـدُنٌآ آيّضآ آنٌ تُسًسًـآهِمِوِآ وِتُجَ ـعَ ـلَوِآ آلَمِنٌتُدُى آفُضلَ بّـمِوِآضيّعَ ـكمِ نٌحً ـنٌ بّـآنٌتُضركمِ لَآ تُتُردُآدُوِآ سًسًـجَ ـلَوِآ مِعَ ـنٌآ.اهمية الزواج للمراة A5414df7c9f417a2006d25d1d38834a3
اهمية الزواج للمراة Ba7a868a0226ec035ceeafdcc705f567


يّآ هِلَآ وِ سًسًـهِلَآ بّـكمِ فُيّ مِنٌتُدُى جَ ـوِلَيّنٌآ نٌتُمِنٌى آلَتُسًسًـجَ ـيّلَ وِ شّـكرآآ.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» موقع العاب عربي يحتوي على احلى العاب بدون تحميل
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالإثنين 25 يوليو 2016 - 15:48 من طرف نوسا123

» موقع العاب رمضانية متجددة يوميا على الانترنت
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالإثنين 13 يونيو 2016 - 17:48 من طرف نوسا123

» موقع العاب رمضانية متجددة يوميا على الانترنت
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالإثنين 6 يونيو 2016 - 17:37 من طرف نوسا123

» احلى موقع العاب الثقافية والثنائية للاولاد والبنات
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالإثنين 16 مايو 2016 - 19:54 من طرف نوسا123

» موقع العاب عربي يحتوي على احلى العاب بدون تحميل
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 17:58 من طرف نوسا123

» موقع العاب عربي يحتوي على احلى العاب بدون تحميل
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالثلاثاء 5 أبريل 2016 - 17:49 من طرف نوسا123

» Twahcht montaddanà
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالسبت 26 مارس 2016 - 21:40 من طرف بثينة2

» صور من هيهات منتدانا
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 14:31 من طرف layanedz

» صفحة أنا فتاة تعيسة الحظ ونورمال ♥。✿
اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 19:24 من طرف ريان الجزائرية

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رانيا الجزائرية
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
حليمة غنام
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
مريم
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
بثينة2
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
ريان الجزائرية
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
malak swift
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
آڸپرنسيسهِِ
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
هدى
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
منال الجزائرية
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
♥جوليانا♥
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcapاهمية الزواج للمراة I_voting_barاهمية الزواج للمراة I_vote_lcap 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط جوليانا على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
فلسطيــــــــــــــــــــــــــــن
موضوع المليون رد
صور انمي كيوت روعة
ادخلي و صوتي لنائبة المنتدى الجديدة
كل واحده تدخل تكتب اي شيييييييييي
كل يوم حكمة و معلومة
صفحة أنا فتاة تعيسة الحظ ونورمال ♥。✿
يا بنات لا تخجلوا
صور متحركة
مشكلة عاجلة
نوفمبر 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
تصويت
ما رايك بالمنتدى
اعجبني سوف اسجل
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcap100%اهمية الزواج للمراة I_vote_lcap
 100% [ 3 ]
لم يعجبني لن اسجل
اهمية الزواج للمراة I_vote_rcap0%اهمية الزواج للمراة I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 3
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



منتدى

شاطر
 

 اهمية الزواج للمراة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم
عضوة مشاركة
عضوة مشاركة
مريم

عدد المساهمات : 1343
تاريخ التسجيل : 19/06/2013
العمر : 19
الموقع : الجزائر

اهمية الزواج للمراة Empty
مُساهمةموضوع: اهمية الزواج للمراة   اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالجمعة 8 نوفمبر 2013 - 19:47

السلام عليكم
الزواج أحد السنن الكونيه التي منذ أن خلق الله البشر منذ زمن أبونا آدم عليه السلام ومضى في ذريته وسنّه الله لهم هذه لحفظ النسل والتكاثر وإفراغ الشهوة فيما أحل الله وهو أغض للبصر وأحصن للفرج كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ولكن فيه تساؤل يطرح نفسه في وضع مخصص وهو :
إذا لم يتيسر للمرأة الزواج بعد طلاق أو وفاة زوج أو تأخر نصيب أو إنها لاترغب بالزواج ولايوجد عندها رغبه له كونه شيء نفسي بداخلها بعدم خوض تجربه ثانيه أو كونها تريد التفرغ لأبنائها , هل ممكن لها أن تعيش بدون رجل بهذه الظروف المخصوصه ؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب أولاً : الحالة هذه حددتها بكونها مخصوصه حتى لايُفهم من الموضوع تهوين وتهميش ميزات الزواج ولكن هذا الجواب على وضع خاص وكيفية التكيف معه نأتي للتفصيل :
الجواب تستطيع المرأة أن تعيش حياتها بدون زواج أو رجل في حال عدم مجيء النصيب أو بكونها لاترغب هي من نفسها بذلك من دافع نفسي ويكون عندها أستعداد للتكيف أو بكونها تريد تفريغ نفسها لتربية أبنائها لجني ثمارهم في المستقبل حين كِبرها في حالة كونها مطلقه أو أرمله أو تريد التكيّف والتعايش مع تأخر النصيب ورضاها بما كتبه الله لها حتى لايشكل ضغط نفسي عليها ويشغل بالها كثير ويعكّر مزاجها ، وإذا رجعنا حتى إلى كتب الفقه إنه الفقهاء قسمّوا الزواج للرجل خمسة أقسام : واجب ومستحب ومكروه ومباح وأذكرها بأختصار :
1_ الزواج الواجب : يجب الزواج على من قدر عليه وتاقت نفسه إليه وخشي العنت ( الزنا ، ويطبق على الاثم والفجور والأمور الشاقه )
2_ الزواج المستحب : من كان تائقاً له وقادراً ولكن يأمن على نفسه من اقتراف ماحرّم الله عليه فإن الزواج يستحب له ويكون أولى من التخلي للعباده فإن الرهبانيه ليست من الأسلام في شيء
3_ الزواج الحرام : ويحرم في حق من يخل بالزوجه في الوطء مع عدم قدرته عيله وتوقانه إليه
4_ الزواج المكروه : ويكره في حق من يخل بالزوجه في الوطء والانفاق . حيث لايقع ضرر بالمرأة ، بأن كانت غنية وليس لها رغبة قويه في الوطء
5_ الزواج المباح : ويباح فيما إذا انتفت الدواعي والموانع
( بإختصار من فقه السنه للشيخ سيد سابق2/ ص 13-14 )
أمور مساعده للتكيّف مع تأخر النصيب أو عدم الرغبه بالزواج بالكليه :
1_ يوجد أمثله لنساء عشن حياة طبيعيه بدون أزواج مثل مريم العذراء أم النبي عيسى عليه السلام التي ولدته بدون أب آيه ومعجزه من الله (حتى إنه تعارف عليه في الديانه المسيحيه انقطاع الراهبات عن الزواج والتفرّغ للعباده ، وهذا حال في الديانه المسيحيه ولكن في الاسلام لايوجد رهبانيه وانقطاع عن الزواج وهذا معروف في السنه النبويه في الحث على الزواج ) وكذلك يوجد عابدات في التاريخ الاسلامي ورموز لكثرة العباده والزهد مثل رابعه العدويه التي توفيت وهي كبيره بالسن وعمرها 80 سنه ( لمعرفة المزيد من حياتها وأقوالها يراجع كتاب صفة الصفوره للأمام أبن الجوزي 4/27 )
ومن العلماء الكبار الذين توفوا ولم يتزوجوا مثل الأمام النووي رحمه الله توفي أعزب وعمره 40 سنه وهو مشهورلا يوجد أحد لايعرفه وأشهر كتاب متداول له رياض الصالحين ومن مؤلفاته : الأربعين النوويه وشرح صحيح الامام مسلم
وهذا مايحضرني من العلماء وإلا فيهم الكثير ممن فرّغ نفسه للعلم ولم يشعر إلا والسنين مضت به وهو لم يتزوج مع توفر كل متطلبات الزواج عنده ولكن كانت عنده غايات يريد تحقيقها وأشغلته
وكانت تقول زوجة أحد العلماء الكبار إن قراءة زوجها للكتب وانشغاله بها واندماجه إن قراءته هذه أشد عليها من ثلاث ضرائر
2_ إشغال الوقت بما ينفع والابتعاد عن الفراغ والتفكير وعدم إعطاء وقت للتفكير السلبي الذي يضر ولاينفع
فيه شريط كاسيت ممتاز عن قيمة الوقت للشيخ الدكتور ناصر العمر ولو إنه قديم منذ عشرين سنه تقريباً ولكنه قيّم جداً لايُملّ من سماعه إسمه : ( الوقت ) وله أسم ثاني ( الثروه المهدره ) وممكن تحميله من الكوكل ، ويبيّن في هذا الشريط حال السلف الصالح في المحافظه على الوقت والذكر وقيام الليل وعدم التفريط في المحافظه على الوقت وترطيب السنتهم دائماً بذكر الله حتى عندما يتحدثون يسبحّون ويهللون ويستغفرون ويقيسون الوقت بدل الدقائق بقراءة آيات القرآن ، وذكر الدول المتقدمه كيف وصلت ماوصلت إليه من محافظتها على الوقت واحترامها له واستغلاله استغلال نافع
ومن قصص السلف الصالح في أجتهادهم في العباده والمحافظه عليه أن أحدهم لم تفته تكبيرة الأحرام في المسجد اربعين سنه
وقال الوزير الصالح يحيى بن هُبيرة في بيان قيمة الوقت :
والوقتُ أعز ماعُنيت بحفظهِ *** وأراه أسهل ماعليك يضيعُ
ويوجد كتب تبيّن قيمة الوقت وكيفية أستغلاله من السلف الصالح منها :
الوقت عمار او دمار للشيخ جاسم المطوع ، جزئين
الوقت في حياة المسلم للدكتور يوسف القرضاوي
قيمة الزمن عند العلماء للشيخ عبد الفتاح أبو غده
3_ بعض الغير متزوجات حياتهن أفضل بكثير من المتزوجات الآتي يعشن في جحيم وعذاب مع ازواجهن ويصبن بالأمراض من جراء الحاله النفسيه السيئه الآتي يعشنها معهم ، وبعض الغير متزوجات عندما مثلاً ترى مجلس نساء فيه كثير متزوجات قد تشعر في نفسها بالضيق لكونها ليس عندها زوج مثلهن أو أبناء ولكن لو عرفت حقيقة بعض تلكن النساء لتعجبت من سوء حياتهن وبعضهن لايظهر حالهن السيء مع زوجها حتى لاتنحرج أو حتى لايتشمت بها احد ( وقد بعضهن تتظاهر بالسعاده وهي في شقاء وعذاب حتى وقد تكذب الشاهد إن ليس كل البيوت سعيده وفي هناء وقد تكون بعكس مايتظاهر بها بعض النساء ) والبيوت أسرار خصوصاً في هذا الزمن الذي كثرة مشاكله ولم يكن مثل قبل الذي كان الأستقرار الأسري فيه أكثر
وبعض الرجل لايصدق فيهم المثل المصري القائل : ( ظل راجل ولاظل حيطه ) فهو ليس ظل أحياناً بل موت بطيء
بل بعض المطلقات بعد طلاقها تشعر براحه كبيره وكأن صخرة انزاحت من صدرها وتتحسن حياتها وصحتها ونفسيتها وقد يظهر عليها لمن رآها وتغيّر حالها من بعد زوج عاشت معه حياة نكد وضيق فحال مثل هذا الزوج شبيه بقول النبي صلى الله عليه وسلم عندما رأى جنازه مرت به : " مستريح أو مستراح منه " فيكون إما الميت هذا مستريح من الدنيا وهمومها أو الناس مستريحين منه بل حتى الحيوانات والجماد ترتاح منه لكونه مؤذي
وبعض المتزوجات يتمنين الطلاق ولكن الذي يمنعهن الأبناء وخوف ضياعهم بعد الطلاق أوأبعادهم عن أمهم أو عدم وجود جو تأمن فيه بعد طلاقها بكون قد تحدث مشاكل في بيت أهلها مع والديها أو أخوانها أو زوجاتهم أو أخواتها
4_ وجودها في بيت اهلها وأرتياحها نفسياً حتى لو لم يكن لها أبناء وبنات محاولة تقوية علاقتها في أبناء أخوها الذي هي عمتهم وأبناء أختها الذي هي خالتهم والخاله بمنزلة الأم والعم بمنزلة الاب كما قال النبي صلى الله عليه وسلم " الخاله بمنزلة الأم " متفق عليه ، " العم والد " حديث حسن رواه سعيد بن منصور في السنن ( صحيح الجامع الصغير للألباني 2/760 ) ، فحتى لو لم ترزق ويكتب الله لها أبناء فقرابتها أحياناً يسدّون مثل الأبناء وكثير قصص شاهدناها وسمعناها عن أبناء وبنات أخ او ابناء وبنات أخت تكون قريبتهم العمه أو الخاله المطلقه أو الأرمله او العازبه مثل أمهم ويبرّون بها ويصلونها ويكونون سند لها في كبر سنها ويذكرون الفضل لها في حبها لهم أو يصلونها لأن الاسلام امر بالصله وهذه من الروابط الكبيره بالاسلام صلة الرحم فهو دين تقوية روابط وتكافل
وحتى في الصديق قيل: رب اخ لم تلده امك ، فما بالك بالقرابه الذين فيهم خير وصلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://golyana.forumegypt.net/profile?mode=editprofile
هدى
المراقبة العامة
المراقبة العامة
هدى

عدد المساهمات : 559
تاريخ التسجيل : 19/06/2013
العمر : 19
الموقع : الجزائر

اهمية الزواج للمراة Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهمية الزواج للمراة   اهمية الزواج للمراة I_icon_minitimeالجمعة 8 نوفمبر 2013 - 20:33

ثيبقثفث ثقفقف 

_________________
اهمية الزواج للمراة KtRJx
اهمية الزواج للمراة QL1FJ

اهمية الزواج للمراة EebXI
اهمية الزواج للمراة O4L5c
اهمية الزواج للمراة S4gea
اهمية الزواج للمراة WLm1j
اهمية الزواج للمراة KEBhu
اهمية الزواج للمراة WA80T

اهمية الزواج للمراة 3zcJ0O

اهمية الزواج للمراة XWr9hw

اهمية الزواج للمراة QrhEcy

اهمية الزواج للمراة XfcHt3

اهمية الزواج للمراة CEwtfc

اهمية الزواج للمراة AB1acQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهمية الزواج للمراة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جوليانا :: الحيــاة الزوجيــة-
انتقل الى: